حرب: أسوأ ما قد يحصل هو وقف الحرب جنوبًا مقابل المضي بالاستحقاق الرئاسي

أكد المحامي مجد حرب أن علينا التركيز على القرارات التي يجب أن نتخذها، مشيرا إلى أن قرار السلم والحرب يجب أن يكون بيد الدولة اللبنانية وليس بيد حزب الله.

وفي حديث لـ"mtv" قال: "اهتمامنا يجب أن ينصبّ على كيفية انتخاب رئيس للجمهورية معربًا عن أسفه لأن البعض جعل من الدستور ممسحة".

وعن التسوية الداخلية، أكد حرب أن  أسوأ شيء يمكن أن يحصل في الوقت الحالي هو وقف الحرب جنوبًا مقابل المضي بالاستحقاق الرئاسي،  لافتا إلى أن حزب الله لا يهمه أي تسوية داخلية ولن يساوم أبدا لأنه يعتبر نفسه منتصرا منذ عام 2008.

وعن ترسيم الحدود بين لبنان وسوريا، لفت حرب إلى أن هذا الترسيم سيقلص من دور حزب الله، مؤكدا أنه  لن تبقى لديه أي ذريعة للحفاظ على سلاحه، خصوصا أنه دائما يتذرع بتحرير مزارع شبعا فعند حدوث هذا الترسيم لن يعود لوجوده العسكري أي قيمة".

وعن الحرب الحاصلة جنوبا، أكد حرب أن  لبنان وضع نفسه في حالة حرب مع إسرائيل لأن هناك فريقا سياسيا يأخذ أوامره من إيران"، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية قضية محقة ولكن لا يمكننا أن نربط مصيرنا بمصير غزة.

وعن العمالة، أشار حرب إلى أن تهمة العمالة لدى حزب الله سهلة وحاضرة فهو يطلقها على معارضيه نتيجة المواقف التي تصدر عنهم تجاه سياساته"،  مشددًا على أن حزب الله لا يريد دولة ولا مؤسسات.