عداد كورونا يستمر بالإرتفاع... كم بلغ عدد الإصابات اليوم؟

أفادت وزارة الصحة عن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات إلى 870.

وأعلنت وزراة الصحة عن التوزيع المناطقي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا وهي أتت على الشكل التالي:

3 إصابات جديدة في عكار

3 إصابات جديدة في زحلة

3 إصابات جديدة في بيروت

إصابة جديدة في بعبدا

إصابة جديدة في عاليه.

تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث 

وصدر التقرير اليومي عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث حول كورونا. 

وأعلن أنه تم تسجيل 11 حالة جديدة بكورونا في لبنان وأنّ عدد حالات الشفاء بلغ 234.

للاطلاع على التقرير، اضغط هنا 

مستشفى الحريري: 162 حالة شفاء ونتيجة واحدة ايجابية من اصل 271 فحصا  

وصدر عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا Covid-19 وجاء فيه: "أجرى المستشفى 271 فحصا مخبريا، جاءت نتيجة واحدة إيجابية وباقي الفحوصات سلبية.

بلغ مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى 26 إصابة.

تم استقبال 13 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس الكورونا نقلت من مستشفيات أخرى.

تماثلت حالتين للشفاء من فيروس الكورونا بعد أن جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصهما من كافة عوارض المرض.

بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية حتى تاريخه 162 حالة شفاء.

إن جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر، ما عدا حالة واحدة حرجة في العناية المركزة.

لمعرفة عدد الإصابات على كافة الأراضي اللبنانية يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة".

إصابتان بكورونا في مجدل عنجر 

في سياق متصل، أظهرت نتيجة الفحوصات الـ 57 التي أجريت يوم الأحد الماضي لمواطنين من بلدة عنجر، وجود إصابتين مع الإشتباه بوجود 5 إصابات أخرى تطلبت إعادة إجراء الفحوصات للتأكد من النتيجة.

وتواصل الفرق التابعة لوزارة الصحة العامة منذ العاشرة صباحا في مبنى البلدية، إجراء فحوصات الـ PCR لمشتبه باختلاطهم مع الإصابات السابقة في بلدة مجدل عنجر، يتراوح عددها بين الـ 50 والـ 100، بالتنسيق مع رئيس مصلحة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، وطبيب القضاء الدكتور وليد عبده، وذلك ضمن الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة العامة لتحديد واقع وباء كورونا.

وأعلنت بلدية مجدل عنجر الاستنفار التام، ودعت إلى "تطبيق الحجر المنزلي في أقصى إجراءت ممكنة، وعزل البلدة تماما ومنع أي حركة تجول حفاظا على أرواح الناس".

وأعلن رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين "حال الطوارئ داخل البلدة"، وشدد على "الأهالي بضرورة الإلتزام بالحجر وتطبيق قرار التعبئة العامة والقرارات الصادرة عن المجلس البلدي، وتنفيذ التباعد الاجتماعي والإلتزام بالحجر المنزلي والتبليغ في حال وجود أي عوارض لأي شخص ليصار إلى محاصرة هذا الوباء"، داعيا إلى "مواجهته بالوعي والإلتزام".

وقال: "سنكون متشددين في تطبيق القرارات الوقائية حفاظا على صحة أبناء مجدل عنجر وأهلنا في البقاع".

اصابة بكورونا في كفردبش

كما غرد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر على حسابه على "تويتر" قائلا:" بعد تأكيد حالة كورونا في كفردبش نطاق بلدية شمسطار، تم اجراء مئة فحص PCR في البلدة، ويتم اجراء حالياً مئة فحص اضافي.
نهيب بالمواطنين الكرام الإلتزام بالتعبئة العامة، وبالعائدين من الخارج الإلتزام التام بالحجر المنزلي، والإبلاغ فوراً في حال الشعور بأي عوارض."

إصابتان بكورونا في صور

أعلنت لجنة ادارة الكوارث صور أنه تم تسجيل حالتين بـCovid19 بعد التأكد من نتيجة ال PCR والحالتين محليتين مخالطتين لحالة إيجابية. كما صدرت نتيجة الحالة المشتبهة اللتي سجلت أمس وهي سلبية وسجل اليوم حالتين مشتبهتين أجري لهما الفحوص المخبرية الخاصة وهما في الحجر المنزلي لحين صدور النتائج.

فريق وزارة الصحة أخذ 144 عيّنة من غربي بعلبك

أخذ فريق وزارة الصحة العامة 144 عينة عشوائية من أهالي قرى غربي بعلبك، في مركز شمسطار الصحي، لإجراء فحوص PCR، بتوجيهات من الوزير الدكتور حمد حسن، وبإشراف طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن، لتحديد مدى الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا المستجد.
وقد واكب الحملة في يومها الثاني، مسؤول فريق وزارة الصحة لفحوصات PCR الدكتور محمد عبيد، رئيس اتحاد غربي بعلبك الدكتور إبراهيم نصار، رئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن ورئيس مركز الاستشفاء في بعلبك الدكتور صبحي رعد.

إدارة الكوارث في لبنان الشمالي: 870 حالة حجر

أعلنت غرفة عمليات إدارة الكوارث في محافظة لبنان الشمالي المكلفة متابعة التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، في بيان بعد اجتماعها الدوري بسرايا طرابلس، أن "أعضاءها بحثوا في خطة العمل بعد التخفيف من اجراءات التعبئة العامة، خصوصا إثر ظهور إصابات لدى بعض الوافدين من الخارج".

وأوصى المجتمعون ب"التنسيق بين الإدارات الرسمية المعنية والأجهزة الأمنية للاشراف على حسن تطبيق العزل المنزلي على أن تتم متابعة الوافدين من الخارج من قبل قوى الأمن الداخلي والبلديات المعنية".

كما أوصت بضرورة "متابعة المصابين والمخالطين لهم من قبل طبابة الأقضية والبلديات المعنية والصليب الأحمر والأجهزة التابعة للقائمقامين والمحافظ، وبإلزامية إجراء فحوصات PCR لجميع الوافدين من الخارج بعد أسبوع، وخلال فترة الحجر".

وأشارت إلى أنه "تم الاتفاق مع قائمقامي الأقضية على تسهيل مهمة عناصر الصليب الأحمر لتدريب فرق التدخل ومراقبي وشرطة البلديات على خطة الاستجابة للامن الصحي والارشاد الاجتماعي والأمن الغذائي، ومراقبة مدى تطبيق إجراءات الوقاية ما بعد فترة التعبئة، إضافة إلى كيفية إدارة مركز الحجر".

ودعت إلى "البحث في النظام المتعلق بإدارة مركز الحجر في فندق المعرض، إضافة إلى مركز الكورة، لدعم هذه المراكز من قبل المنظمات المعنية والبلديات"، مطالبة ب"توثيق البيانات اليومية المتعلقة بالمصابين وحالات العزل والحجر الصحي للمخالطين وحالات الشفاء من قبل طبيب القضاء والقائمقامين وإيداع غرفة عمليات المحافظة كل المستجدات والتطورات".

وأشارت إلى أن "العدد الإجمالي لحالات الحجر بلغ 870 ضمن محافظة الشمال".