مجد حرب: اللبنانيون باتوا يكرهون تصرفات حزب الله وباتوا يعتبرونه عدوا كإسرائيل

لفت المحامي مجد حرب إلى أنه لدينا مسؤولين ليس لديهم ضمير لكي يتحملوا المسؤولية"، مشيرا إلى أن تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان لا يجب ان يتم في ظل حكومة تصريف الأعمال.

وفي حديث لـ"mtv"، شدد حرب على أنه إذا قام رئيس مجلس النواب نبيه بري بإصدار قانون المعجل في ما خص الغاء شرطة المجلس، عندها لا يكون للمعارضة أي مشكلة بتلبية كل دعوات جلسات التشريع.

وعن إستقلالية القضاء، شدد حرب على ضرورة كف يد حزب الله عن القضاء"، لافتا إلى أن ذلك يتم عبر عدم تعيين قضاة محسوبين عليه سياسيا، والغاء المحكمة العسكرية التي هدفها ملاحقة معارضي الحزب.

وعن العلاقة بين التيار الوطني الحر وحزب الله، أكد حرب أن العلاقة بينهما مبنية على التجارة والسعي لتلبية إحتياجاتهما"، لافتا إلى أن هناك مصالح تجمع بينهما".

وردا على سؤال حول محاولة نسف إتفاق الطائف، رأى حرب أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل دمّر المسيحييين عبر نسف الإتفاق.

وأضاف:" التيار الوطني الحر لا يستطيع حماية المسيحيين لان هناك تجارب على ذلك فالمثال الاكبر على ذلك هو عدم تحركه تجاه ما يحصل في لاسا، ولا ننسى أيضا عند وصول ميشال عون للرئاسة حيث قام بتدمير ما تبقى من المسيحيين".  

وتابع:" لمواجهة حزب الله لسنا بحاجة للفيدرالية بل يجب علينا إنشاء منطقة حرة بحيث يعيش فيها المواطنين الأحرار، وبالتالي من يريد الحزب فليذهب ويعيش ضمن نطاقه".

وعن تصرفات الحزب، قال:" اللبنانيون باتوا يكرهون تصرفات حزب الله وباتوا يعتبرونه عدوا كإسرائيل لاسيما في  المتن والكسروان، لذلك لا احد يزايد علينا بالوطنية لان الكل قد قدم شهداء لكي يبقى لبنان".