مستقبل مجهول لأنسو فاتي مع برشلونة

من وريثٍ للرقم عشرة الذي حمله ميسي إلى لاعب عصفت به الإصاباتُ ولم يعدْ المدرب تشافي يعتمد عليه، تلك حكاية أنسو فاتي مع برشلونة.

أصبح أنسو فاتي لغزاً محيراً في برشلونة، الرقم 10 الجديد بعد ليو ميسي صاحب العشرين عاماً كان ينتظر منه الكثير بعد رحيل الأرجنتيني لكن ما حصل كان عكس ذلك.

في تشرين الثاني 2020 تعرّض فاتي لإصابةٍ أبعدته لـ11 شهراً، وبعد عام عادا الإصابة لتبعده شهرين إضافيين، حتى جاءت الإصابة الأخيرة على مستوى العضلات في كانون الثاني 2022 والتي أبعدته لما يقارب الـ100 يوم.

وفي سياقٍ مُتّصل قال تشافي مدرب برشلونة: "أنا سعيد جدّاً لتواجد أنسو فاتي معنا ويعمل بشكلٍ جيّد مع المجموعة، لكن على الصعيد الفردي عليه تسجيل الأهداف لاسترجاع الثقة".

أمّا على صعيد الأرقام فمستوى فاتي مُخيّب هذا الموسم، وشارك بـ24 مباراة في الدوري منها 9 فقط كأساسي ولم يُسجّل سوى ثلاثة أهداف، وهو المُهاجم الخامس في الفريق.

وأضاف تشافي: "كل المهاجمين بحاجة لتسجيل الأهداف للثقة بالنفس، وفاتي بحالةٍ جيّدة وأنا مقتنع بأنه سيكون لاعباً مُهمّاً".

وفي سياقٍ مُتّصل حصل اجتماع هذا الأسبوع بين والد اللاعب ومدير الكرة في الندي ماتيو ألماني ومدير الرياضي جوردي كرويف يترك مكاناً للشكّ حول مستقبل فاتي في برشلونة، فوكيل اللاعب جورج منديس لديه عروض بإمكانها أن تهمّ النادي وفاتي".

على برشلونة أن يفكّر بحلولٍ كثيرة لمعالجة أزمته المالية، ومن ضمن الحلول الإستغناء عن بعض اللاعبين، واذا استمرّ أداء أنسو فاتي على هذا الشكل فقد يكون من المغادرين في الصيف القادم.