مفتخرًا بمسيرته... باسيل لشباب التيار: سيأتي اليوم الذي تقولون فيه نحن جيل عون الذي حرّر لبنان من الفساد

توجه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل إلى شباب التيار بالقول: "نحن الجيل الذي مر بأيام صعبة ولكن بكل فخر جاء اليوم الذي وقفنا وقلنا فيه اننا الجيل الذي حرّر لبنان من الاحتلال والوصاية، وانتم مهما تعرضتم لمصاعب سيأتي اليوم الذي تقفون وتقولون فيه نحن جيل عون الذي حرّر لبنان من الفساد".

أضاف: "لا تخجلوا بأي موقف اذا كان هو الحقيقة، فالكذبة مهما تكرّرت لا تصبح حقيقة وانتم تعانون الاضطهاد والظلم لأنكم جئتم لإصلاح ما لا يريدون اصلاحه كالكهرباء وغيرها".

واعتبر باسيل أن المهم الصمود وان نعرف اننا اولاد الحقيقة والحق، مضيفًا: "نحن نفتخر بكل مسيرتنا ولا يمكن لأحد ان يضعنا في موقع الاتهام".

وتابع: "ذنبنا الوحيد اننا وحدنا رفضنا سياسة النزوح كما رفعنا الصوت رفضا للتوطين ولا يكون عنصريا من يضع مصلحة شعبه اولا".

ولفت الى اننا عندما طالبنا بالاستقلال قالوا اننا عملاء ورمونا في السجون وعندما طالبنا بالاصلاح قالوا عنا فاسدين اما الحقيقة فواضحة.

وقال باسيل: "ممنوع في التيار ان يحكى خطاب تقسيمي فنحن لا نعيش على الكراهية والحقد، ولبنان يجب ان يبقى بلدا واحدا لنا جميعا والحفاظ على الوحدة يكون بالحفاظ على المكونات والخصوصيات وهذا ما تحققه اللامركزية الادارية الموسعة ونحن نريد نظاما سياسيا متطورا يشبه شبابنا".

وأكد أننا نريد البطاقة التمويلية والبعض يريد تشليح الناس البنزين، اما التيار الذي يشيطنونه فهو بيتنا الذي سنحميه.

وتابع: "يريدون تحميلنا مسؤولية سياسة وضعوها منذ 1990 في موضوع الدين: كنا نقول لا ترفعوا الفوائد ولا تزيدوا الاستدانة وهم كانوا يفعلون العكس حتى يركع لبنان وشعبه ويقبل بالتوطين والنزوح".

واعتبر ان الوطني هو من لا يخون شعبه وسيادة بلده ولكن يعرف ان يحافظ على جيرانه وليس من يخون شعبه وجيرانه ليكون عميلا عند غيرهم وهذه المعادلة التي لم يفهموها اما نحن فلم نتغير: نعرف كيف نقيم علاقة طيبة مع جيراننا في بلدهم ونعرف ان نواجههم عندما يدخلون الى بلدنا.

وأوضح أننا نريد سياسة توقف التهريب والتخزين "من ناس طول عمرهم بيشلحوا شعبهم عالحواجز"، واليوم يشلحونهم البنزين والمازوت والنفط.