مهرجان القاهرة السينمائي يكرم كاملة أبوذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز في دورته الـ44

منح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المخرجة كاملة أبوذكري، جائزة فاتن حمامة للتميز، في دورته الـ 44، التي ستقام بين 13 إلى 22 تشرين الأول المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمته طوال مسيرتها الفنية.

وعلق رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الممثل القدير حسين فهمي، على قرار التكريم، قائلًا: "إن كاملة أبوذكري، مخرجة موهوبة لها بصمة مميزة في كل عمل أخرجته وأشرفت على صناعته، لذا وجب تكريمها من قِبل مهرجان يُقدر الفن ويدعم صانعيه، ليس في مصر فقط وإنما في العالم كله".

بدوره لفت المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن الدورة المقبلة تشهد احتفاء بأهم الأعمال السينمائية لكاملة أبو ذكري، مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل على تحضيرات خاصة بالتكريم، ومن المقرر الكشف عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من جانبها، قالت كاملة أبوذكري، إن نبأ تكريمها فاجأها وأسعدها كثيرًا، بل منحها دفعة كبيرة لتقديم أفضل ما بوسعها للجمهور، خاصة أن الجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة العربية، التي كانت دائما مثالًا يُحتذى به لكثير من الفنانين في مجالي السينما والتلفزيون، إذ إنها فنانة كبيرة نالت احترام وحب الجمهور من خلال موهبتها وذكائها واحترامها لذاتها ولجمهورها على المستويين الفني والإنساني، وشكرت إدارة المهرجان التي اختارتها لتكون ضمن المكرمين بالدورة المقبلة.