مولوي: لبنان ليس للبيع ولا يمكننا إبقاء النازحين مقابل المال

لفت وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي مولوي في حديث عبر mtv ضمن برنامج "صار الوقت" مع الاعلامي "مرسال غانم" الى ان الحرب على غزة لا تحتمل أن تستمرّ أكثر وهناك عوامل عدّة تتيح لنا أن نكون متفائلين بتوقّف الأعمال الحربية في القطاع وبعد ذلك يجب أن تتوقف الحرب ضدّ لبنان.

اضاف: "ميقاتي يقوم بما يلزم من لقاءات واتصالات لتجنيب لبنان كأس الحرب وكلّ الدول تريد أن يكون لبنان دولة قوية وحينها فقط الدولة ستكون قادرة على دعم القضية الفلسطينية".

 من جهة اخرى اشار مولوي الى ان وزير الداخلية القطري بادر خلال زيارته إلى قطر إلى طرح تقديم مساعدات إلى قوى الأمن بتوجيهات من سمو الأمير والموضوع قيد المتابعة.

رئاسيا، قال :التوافق الوطني هو ضرورة لانتخاب رئيس الجمهورية ولم يصدمني موقف وليد جنبلاط لأنّ من يقرأ موقفه جيّداً سيعلم أنّه يريد أن يُنتخب رئيس وحماية الساحة الداخلية".

 وعن ملف الوجود السوري شدد على ان  لبنان ليس للبيع ولا يمكننا إبقاء النازحين مقابل المال وملفهم يشكل خطراً وجودياً على لبنان ويجب معالجته.

وعن اجراء الانتخابات البلدية في موعدها، اوضح: "في مشروع موازنة 2023 وضع بند لتمويل الانتخابات البلدية ونقل إلى موازنة 2024 ونحن نطبّق القانون والاستحقاقات بموعدها وإذا مجلس النواب لم يُؤجّل الانتخابات البلدية فأنا ملزم بدعوة الهيئات الناخبة ومجبر أن أجري الانتخابات".

وبشأن العمل في النافعة قال: "نحن بصدد إعداد دفتر شروط للمعاينة، والنافعة تعمل بثلث الكادر البشري وننجز حاليًا حوالى 1100 معاملة يوميًّا".

وفي موضوع الفارين من الخدمة، أجاب: "نحن مع حلّ موضوع الفارين من قوى الأمن عبر تسريحهم ولا يمكن إفراغ المؤسسة من العناصر ويجب فتح الباب لضم عناصر جدد".