وفد كتائبي زار ضريح الحريري...نديم الجميّل: مستمرون بالنضال مع كل الحلفاء والنيّرين لتحرير لبنان وتأمين السيادة الكاملة

زار وفد من حزب الكتائب برئاسة النائب نديم الجميّل وضمّ أعضاء المكتب السياسي رستم صعيبي، ريتا بولس، مارون عساف ومستشار النائب سامي الجميّل، عبدالله نصار ضريح الرئيس رفيق الحريري في ذكرى استشهاده ووضع إكليلاً على ضريحه.

وأكّد النائب نديم الجميّل عبر "الجديد" أن وقفة اليوم هي للصلاة عن راحة نفس كل شهداء 14 آذار وعلى رأسهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي استشهد فداء لهذا الوطن.

وقال: "هذا الاستشهاد هو نتيجة الإحتلال الايراني الذي نعيشه اليوم والذي عشناه في زمن الإحتلال السوري ، فللحرية والسيادة ثمن لذلك نحن مستمرون بهذا النهج لتحرير لبنان وتأمين السيادة الكاملة".

وذكّر أن 14 أيلول 1982، 14 شباط 2005 و14 آذار 2005، كلّها تواريخ وحّدت الساحات بالدم والساحة اللبنانية من أجل لبنان الحر وبناء الدولة القوية.

ورداً على سؤال حول اعتكاف الرئيس سعد الحريري الحياة السياسية، قال: "نتمنى أن يكون في البلاد شخص مثل الحريري ليواكب الحياة السياسية، إضافة الى أنه يتمتّع بشعبية كبيرة".

وأضاف: "قرار تراجعه عن هذا الإعتكاف يعود له، وسيكون لنا معه كلام بالسياسة بعد ظهر اليوم، كما ونتمنى أن يتوحّد اللبنانيون من أجل الحفاظ على بلدنا والتحرّر من كل الإحتلالات الفكرية والإرهابية والعسكرية لكي نستطيع أن نعيش حياة كريمة، وان يتمتّع لبنان بالسيادة المطلقة، وأن يتم إعادة الحياة السياسية الى مجراها الطبيعي، فالمنافسة السياسية الشريفة هي من أجل بناء هذا الوطن".

وقال:"مستمرون بالنضال مع كل الحلفاء والنيّرين وبالعمل الوطني". 

كما وكتب النائب نديم الجميّل عبر حسابه على منصة "إكس": "من شهيد ١٤ ايلول الى شهيد ١٤ شباط وشهداء ثورة الارز… باستشهادهم وحدوا اللبنانيين، وهتفنا جميعاً لبنان اولاً…  العدو واحد والمجرم واحد والمهيمن واحد، اليوم، واكثر من اي وقت مضى، لبنان بحاجة لرص الصفوف وتوحيد الفريق السيادي، لخوض معركة الاستقلال لتحرير لبنان من كل اشكال الاحتلالات ولرفع هيمنة ايران واحتلالها الفكري الثقافي والعسكري…. من اجل الوطن الذي استشهد من اجله الرئيس رفيق الحريري وسائر شهدائنا الابرار".