10 إصابات خطيرة... الإنتكاسات لا تتوقف في ريال مدريد

يُعد تمزق الغضروف المفصلي الداخلي في الركبة اليُمنى للحارس تيبو كورتوا، أحدث انتكاسة خطيرة يواجهها ريال مدريد هذا العام، في موسم خيّم عليه الإصابات بشكل كبير، حيث يمكن لحارس المرمى البلجيكي أن يودع الموسم من دون حتى أن يشارك في مباراة واحدة.

فبعدما أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى في 10 آب (أغسطس)، قبل يومين من المباراة الافتتاحية للدوري الإسباني ضد أتلتيك بلباو على ملعب "سان ماميس"، يمكن أن يغيب الآن عن الملاعب لأكثر من شهرين.

وكان على المدرب كارلو أنشيلوتي التغلب على قائمة طويلة من الإصابات المقلقة للغاية منذ بداية الموسم، عندما تعرض أردا غولر لإصابة في الغضروف المفصلي واضطر للخضوع لعملية جراحية، ثم أصيب التركي عندما كان على وشك العودة بتمزق عضلي منعه من الظهور للمرّة الأولى حتى أوائل كانون الثاني (يناير).

المباراة ضد أتلتيك بلباو ساهمت أيضاً في إصابة ميليتاو، الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بعد يومين فقط من إصابة كورتوا، ولم يشارك البرازيلي سوى في مباراة واحدة هذا الموسم، فيما لم يشارك البلجيكي في أي مباراة.

وما زاد الطين بلة، هو أنّ دافيد ألابا عانى من نفس الإصابة اللعينة التي يعاني منها زملاؤه، في 18 كانون الأول (ديسمبر) وودع الموسم، وترك أزمة كبيرة في الدفاع، ليلجأ المدرب كارلو أنشيلوتي إلى أوريلين تشواميني أو داني كارفاخال كحلول طارئة.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن فينيسيوس عانى من إصابتين عضليتين كبيرتين جعلته يغيب لمدة 13 مباراة، وأصيب إدواردو كامافينغا بتمزق في الرباط الخارجي لركبته أثناء التدريبات مع فرنسا وغاب عن الملاعب لمدة 10 مباريات.

من جانبه، اضطر تشواميني إلى التوقف بسبب إجهاد تعرض له في مباراة برشلونة بالكلاسيكو على ملعب "مونتغويك" في الدوري وغاب عن الملعب لمدة 11 مباراة، فيما غاب جود بيلينغهام عن 7 مباريات بسبب إصابة في الكتف والتواء شديد في الكاحل.

إجمالاً، مع احتساب المباريات التي غاب عنها اللاعبون بسبب الإصابات، سيكون العدد مذهلاً: كورتوا (45)، ألابا (27)، ميليتاو (44)، غولر (16)، تشواميني (11)، كامافينغا (10)، فينيسيوس (13) وبيلينغهام (7)، ليكون الإجمالي 173 لقاء.