4 "نصائح" للسفن العابرة في البحر الأحمر

قدم محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي اليمنية، مساء الثلاثاء، نصائح للسفن العابرة للبحر الأحمر حتى تتجنب المخاطر.

وقال الحوثي على حسابه على إكس "ننصح لتجنب المخاطر في البحر الأحمر... عدم الذهاب إلى الموانئ المحتلة بفلسطين... عدم إغلاق أجهزة المناداة، والاستجابة السريعة لأوامر البحرية اليمنية، وعدم تزوير الهوية ورفع أعلام غير أعلام الدولة المالكة".
وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت وكالة رويترز عن مصادر إن تكلفة شحن البضائع عبر البحر الأحمر ترتفع مع تصعيد الحوثيين في اليمن هجماتهم على السفن التي يعتبرونها مرتبطة بإسرائيل في غمرة مخاوف من أن يمتد تأثيرها إلى تعطيل الإمدادات العالمية التي تبحر عبر المنطقة.

وقال الحوثيون في اليمن، الثلاثاء، إنهم قصفوا ناقلة تجارية نرويجية بصاروخ في أحدث احتجاج لهم على الغزو الإسرائيلي لغزة، ما يسلط الضوء على مخاطر الصراع الذي يهز الشرق الأوسط.

وأدرجت سوق التأمين في لندن جنوب البحر الأحمر ضمن المناطق عالية المخاطر، ويتعين على السفن إخطار شركات التأمين بإبحارها عبر هذه المناطق، وكذلك دفع علاوة إضافية عادة لفترة تغطية مدتها سبعة أيام.

وارتفعت علاوات مخاطر الحرب هذا الأسبوع إلى ما يتراوح بين 0.1 بالمئة و0.15 بالمئة إلى 0.2 بالمئة من قيمة السفينة، مقارنة مع 0.07 بالمئة الأسبوع الماضي، وفقا لتقديرات السوق الثلاثاء. وعلى الرغم من أنه سيتم تطبيق خصومات متنوعة، فإن هذا لا يزال يترجم إلى عشرات الآلاف من الدولارات من الكلفة الإضافية لرحلة تستغرق سبعة أيام.