"عيون الاشرفية" تعيد الاطمئنان لسكان المنطقة في ظل تقصير الدولة.... نديم الجميّل: نرفض تسمية المبادرة بالامن الذاتي والاصداء الشعبية ايجابية

اشار النائب نديم الجميّل الى ان مدينة بيروت تعيش منذ أكثر من عامين أزمة كبيرة، اذ ان شوارعها مطفأة والاهالي يخافون على اولادهم الذين يخرجون في الليل مع ارتفاع اعداد عمليات النشل والسرقة ما ادى الى ارباك وعدم اطمئنان في المدينة.

الجميّل وفي حديث لنقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5، لفت الى ان مبادرة "عيون الاشرفية" التي اطلقتها "جمعية 2020" أخذت على عاتقها معالجة المشاكل واعادة الاطمئنان الى نفوس اهالي الاشرفية وتحسين نمط عيشهم في ظل تقصير الدولة في تأمين الامور الاساسية.

وتابع:" "جمعية 2020" قررت التعاقد مع شركة امن وفق دفتر شروط واضح ودقيق لتأمين الحراسة والتضامن الاجتماعي بين الاهالي، وهؤلاء الاشخاص يتقاضون رواتبهم من هذه الجمعية وهم من اهالي المنطقة ومحيطها، وهذه المبادرة اتت بالتنسيق مع مخابرات الجيش وقوى الامن ومخافر المنطقة أما شركة الامن فهي على تواصل يومي ودائم مع الاجهزة الامنية".

ورفض الجميّل وصف المبادرة بالامن الذاتي، وقال:" الامن الذاتي يذكّر بفترة الحرب اما هذه المبادرة فهي لتأمين راحة البال للمواطنين خصوصا واننا على تواصل وتنسيق دائم مع بلدية بيروت والاجهزة الامنية، والشباب غير مسلحين انما يحملون الاضواء الليلية وعصا صغيرة.

وردًا على سؤال، اكد ان الاصداء الشعبية ايجابية والتجاوب كبير مع مبادرة "عيون الاشرفية".

وعن تمويل المبادرة، قال الجميّل:" تم تأمين التمويل اول شهرين من الخيّريين في المنطقة الذين آمنوا بالمشروع، واليوم نطلق حملة تبرعات للجمعية بعد ان اثبتت شفافيتها ومصداقيتها، والتبرعات مفتوحة امام الجميع لاننا نريد ان تبقى المبادرة وتستمر ولانه يهمنا التضامن الاجتماعي".