نديم الجميّل: التيار الوطني باع نفسه للشيطان وما يقوم به كل من ميقاتي وباسيل وحزب الله غير دستوري

اعتبر النائب نديم الجميّل ان التيار الوطني الحر باع نفسه لحزب الله الذي هدفه تدمير المؤسسات وفرض لعبة تناسبه مؤكدا ان ما يحصل في مجلس النواب هو لعبة غير ديمقراطية.

كلام الجميّل جاء في مداخة اجراها عبر الال بي سي، قبيل الجلسة التاسعة لمجلس النواب لانتخاب رئيس للبلاد قال فيها:  لا جديد في موضوع الانتخاب وما يحصل هو مهزلة ومسرحية والمطلوب ان ننزل الى المجلس ونشهد على اللعبة الديمقراطية التي يجب ان تحدث والمشكلة ان هذه اللعبة لا تحدث.

واضاف: "المشكلة اليوم تكمن بفرض عملية ائتلاف ما يعني ان ما يحصل هو لعبة غير ديمقراطية وغير دستورية فحين قولون لنا اما تنتخبون الرئيس الذي نحن اتفقنا عليه او لا رئيس، فالرئيس الذي سيتم التوافق عليه  هو رئيس تابع لمحور الممانعة".

وأعرب عن اسفه حول ان " حزب الله مسيطر على البلد ومؤسساته ونعلم انه ان لم ننتخب رئيسا بموافقة حزب الله اما سيخرب لبنان او سيتعطل آن الاوان لنكسر المعادلة أمامنا وهذا التوازن الموجود  الذي لا يؤدي لاي نتيجة انما لخراب المؤسسات في البلد وتدمير الدولة الديمقراطية.

وعلق الجميّل على ما حصل بين حزب الله وجبران باسيل، قائلا: ما حصل هو امر بسيط جدا، فالتيار  الحر باع نفسه للشيطان اي باع نفسه لحزب الله الذي هدفه تدمير المؤسسات وفرض لعبة تناسبه وما نشهده اليوم هو ان هذه اللعبة تناسب حزب الله ولا تناسب باسيل والاخير يعتبر نفسه انه الضحية، اذا انقلب السحر على الساحر.

وجزم بالقول: لا يمكن لباسيل ان يستخدم حزب الله ويضرب بسيفه لتدمير المؤسسات وتعطيل البلد وحين لا يناسبه الامر لا يتفق معه.

الى ذلك، اعتبر الجميّل ان "ما يحصل غير دستوري كليا، فما يقوم به رئيس حكومة تصريف الاعمال ميقاتي وباسيل وحزب الله غير دستوري وكل هذه التصرفات تدخل في فلك تدمير الدولة اللبنانية".

واردف قائلا: لا يمكن لباسيل ان يأخذ عملية انتخاب الرئيس  A LA CARTE  يختار متى يريد ما هو دستوري وغير دستوري، كما لا يمكن لميقاتي ان يختار متى يريد ان يجمع مجلس الوزراء ومتى لا.

 

وفي حديث عبر الجديد، اعتبر النائب نديم الجميّل أن انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية هو الأولوية اليوم، وعلى المجلس النيابي أن ينعقد فقط من أجل هذا الاستحقاق، مؤكداً أنه لا يمكن المشاركة في أي جلسة خارج هذا الإطار.

وأضاف الجميّل من مجلس النواب: "ما نعيشه فساد سياسي بامتياز ومحاربته يكون بانتخاب رئيس للجمهورية".