نديم الجميّل: توقيف وليم نون مرفوض وهو تحد لكل الشباب الأحرار الذين يطالبون بمعرفة الحقيقة في انفجار المرفأ

انضم عضو كتلة الكتائب النائب نديم الجميّل إلى المعتصمين أمام بيت الكتائب المركزي في الصيفي، حيث أقفلت الطريق تضامنًا مع الموقوف وليم نون.

واعتبر الجميّل أن هذه الوقفة هي صرخة من شباب وطلاب الكتائب اعتراضًا على توقيف رفيقنا وليم نون الذي تم توقيفه بطريقة اعتباطية من قبل جهاز أمني تعوّدنا على مفاعليه وتصرفاته ونعرف تمامًا ممّن يتلقى أوامره فهو لا يتلقاها من القضاء، فنحن نعرف ان هذا الجهاز مسيّس إلى أقصى حد واليوم يتصرف مع هؤلاء الشباب وكان يتصرف مع كل المتظاهرين في الماضي بطريقة سيئة.

أضاف: "هذه الوقفة هي لنقول إن توقيف وليم نون مرفوض وهو تحد لكل الشباب الأحرار الذين يطالبون بمعرفة الحقيقة في انفجار المرفأ واليوم تهدف السلطة لطمس الحقيقة كما طمست حقيقة المرفأ وهم لا يريدون الوصول اليها لأنهم يعرفون تمامًا من هم المجرمون الذين فجّروا المرفأ واليوم يحاولون إسكات الأصوات الحرة التي تحاول المطالبة بالحقيقة والقضاء الحر".
وسأل الجميّل: "اين كان هذا الجهاز عندما كانت تجري المحاكمة في اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميّل وراح الحزب القومي السوري يشتم القضاء ويهدّده؟ أين كان عندما نزل وفيق صفا وهدّد القضاة داخل قصر العدل؟ 
أضاف يسأل: "هل بات وليم نون يهدّد القضاء ويغيّر معادلة قضائية بأمها وأبيها؟"

وختم: "هذا الجهاز هو أداة لتنفيذ عمليات سياسية ونحن نرفضه وسنبقى هنا لحين خروج وليم نون وإلى أن تعود الأمور إلى مسلكها الطبيعي".