داغر: المكان الصحيح للبت بملف قائد الجيش هو الحكومة وعندما تعتدي إسرائيل على لبنان نكون جميعنا في حالة مقاومة

أكد الأمين العام لحزب الكتائب سيرج داغر لـ"صار الوقت" عبر mtv أن المعارضة أي الكتائب والقوات والتغييريون والمستقلون وغيرهم موحدون على الهدفية، مشددًا على أننا أولًا: لا نريد أن يبقى منصب قيادة الجيش فارغًا، وثانيًا وهذا ما تتشدد به الكتائب أكثر: لا نريد أي تشريع في مجلس النواب وهذا ليس انتصارًا للهيئة التشريعية، هذا انتصار على الدستور معتبرًا ان رئيس المجلس نبيه بري يحاول أن يدير المجلس كما يريد بعيدًا عن الدستور.
أضاف داغر: "أولا: نحن متفقون على الهدف أي ألّا يبقى المقعد فارغًا فقد أدخلونا في الحرب، وثانيًا نحن مقتنعون بأداء العماد جوزاف عون منذ الثورة حتى الآن".
وأوضح أن المكان الصحيح لتأجيل تسريح قائد الجيش هو مجلس الوزراء لأنه لا يمكن لمجلس النواب أن يعين قائدًا للجيش، مشيرا الى أن من يعيّن هي الحكومة بناء على اقتراح وزير الدفاع والذي نعرف أنه جزء منه عند الوزير باسيل وإذا تلكأ تتمكن الحكومة أن تؤجّل التسريح.
وأردف:  تلكأ وزير الدفاع بفعل السياسة وجميعنا نرفض تعيين قائد للجيش بغياب رئيس الجمهورية.
وتابع: "يتهموننا ان المشكل مسيحي مسيحي بينما هذا المشكل وطني والجميع مسؤول عنه، موضحا ان الكتلتين المسيحيتين الكبيرتين لديهما 20 نائبا ولا تستطيع إحداهما ان تعطل النصاب لوحدها ومن يعطل النصاب أنتم ومن لا يفتح المجلس هو الفريق الآخر".

ولفت الى أن الدستور يقول إن المجلس بغياب الرئيس فقط عليه أن يجري انتخابات رئاسية وعلى بري واجب دستوري بفتح جلسات لانتخاب الرئيس، مؤكدًا أننا نرفض تعيين  قائد جديد للجيش من دون رئيس جمهورية، وأردف: "يجب أن يتوقف ابتزاز الرئيس بري  فهو يخيرّنا دوماً بين السيئ والأسوأ".
وأوضح داغر سبب الإصرار على تأجيل التسريح في الحكومة لأن الوزير باسيل كان سيطعن في الحالتين، لافتا إلى ان الطعن بقرار صادر عن الحكومة أفضل، فأي 10 نواب بإمكانهم أن يقدموا الطعن امام مجلس شورى الدولة ولدى المجلس مهلة شهر ليرد الطعن، مضيفًا: في شورى الدولة تأخذ الأمور وقتًا ثانيًا ليطعن الشخص يجب أن يكون متضررًا شخصيًا.
ثانيًا: تحدث باسيل عن الخيانة، وفي القضاء عندما تعين السلطة قاضيًا عليه واجب عدم الاستماع لها، والأمر نفسه في العسكر، فإذا كان هناك 3 أو 4 ضباط كبار وعيّن الرئيس أحدهم فهل يجب أن يكون خاضعًا للحزب؟
وقال: "أفضل ما قام به جوزاف عون أنه كان في خدمة اللبنانيين ولم يكن في خدمة حزب ولهذا نعته باسيل بالخائن". 
ثالثُا: في ما خص انتخاب رئيس الجمهورية، الدستور يقول إننا في هيئة انتخابية عليها انتخاب رئيس وهذا ليس مصلحة شخصية أو زاروب، ولا يمكن لأحد أن يقول فكّروا في الأمور الوطنية سائلا: إن لم يكن انتخاب الرئيس من الأمور الوطنية فما هو مفهوم الأمور الوطنية؟
وتمنى داغر لو أن حزب الله يتبنى القرار 1701، لافتا إلى ان الكتائب دفع 5513 شهيدًا دفاعًا عن لبنان، مشيرا إلى أن في كل ما يحصل كل بيانات حزب الله تبدأ بنصرة لغزة استهدفنا وهو يعلن أنه استهدف فلم يهجم احد على لبنان.
أضاف: "حزب الله فتح حربًا لله بالله من دون أن يعتدي عليه أحد، ويخبر في كل بيان أنه يستهدف ردًا على غزة وسمّى الشهداء على طريق القدس، لكن السؤال من اعتدى عليك ومن أجبرك على الدخول في الحرب؟"
وشدد على أننا متعاطفون مع القضية في غزة ولكن اطفال لبنان قبل اطفال العالم كله.
وأكد أن الجنوب ليس حكرًا على احد ونحن حريصون عليه وعلى ابنائه، وفي اليوم الذي تعتدي به اسرائيل على لبنان نكون في حالة مقاومة ولكن عندما نفتح معركة نصرة لحماس ولتخفيف الضغط عن غزة تكون تنفذ اجندة ايرانية وبالتالي ميلشيا، لافتًا إلى أن الحزب الذي يتموّل من الخارج عميل.

وردا على تغريدة امين عام حزب البعث العربي علي حجازي، قال داغر: "احزاب مثل حزب البعث لا مكان لها في لبنان، وبالسياسة نعم الكلام "بيناتنا"".

وعن انتقاد حزب الكتائب ليوم الإضراب الذي قررته الحكومة للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني نهار الاثنين الفائت، سأل داغر: ما الذي يفيدنا ان أضربنا؟ لافتا الى ان الإضراب العالمي لم يكن اضرابا كما في لبنان بل عبارة عن مسيرات.

من جهة اخرى، أوضح الأمين العام لحزب الكتائب سبب بعده عن الاعلام، فقال: "ابتعدت عن الإعلام لأنني تفرغت لمنصب أمين عام الحزب"، ومشددا على انه  لم يحصل أي إشكال مع عضو كتلة الكتائب النائب الدكتور سليم الصايغ كما أشيع، مشيرا الى انه  يساعده أحيانًا كثيرة في المقابلات".